آخر الاخبار
  1.   تدريسية في كلية بلاد الرافدين الجامعة تصدر  كتيباً مبسطآ عن الجائحة كورونا وكيف تحمي نفسك والمجتمع من هذا الوباء  
  2.   كلية بلاد الرافدين الجامعه...شكرا لأصحاب الصدريات البيضاء
  3.   تتقدم عمادة كلية بلاد الرافدين الجامعه  في محافظة ديالى بأجمل وارق العبارات واحلى آيات الود والمحبة إلى رئاسة جامعة ديالى وملاكها التدريسي والوظيفي وطلبتها الاعزاء ...  بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين
  4.   تدريسية في كلية بلاد الرافدين الجامعة تصدر  كتيباً مبسطآ عن الجائحة كورونا وكيف تحمي نفسك والمجتمع من هذا الوباء
  5.   حصل التدريسي في كلية بلاد الرافدين الجامعة /قسم الصيدله الدكتور حيدر عبد الحافظ على شهادتين اجتياز دولية من منظمة الصحة العالمية (WHO). 
  6.   توجيهات السيد  ا . د إبراهيم رمضان/عميد كلية بلاد الرافدين الجامعه
  7.   دعوة #خليك_بيتك من كلية بلاد الرافدين الجامعه
  8.   الوقاية خير من العلاج
  9.   عمادة كلية بلاد الرافدين الجامعه وطلبتها يرحبون ...باحلى وأسمى آيات الحب والود بالتدريسيتان المصريتان  في قسم التمريض في كلية بلاد الرافدين الجامعه.. .ا.د نادية عبداللطيف علي .و  ا.د . امال رشدي احمد.
  10.    طالما الانسان يعيش في هذه الحياة فالأولى ان يحاول حتى ينجح، اما اذا يأس و استسلم للفشل، لم يتمكن من رؤية طرق النجاح

كلية بلاد الرافدين الجامعه

نبذة عن الكلية

كلية بلاد الرافديدين الجامعة مؤسسة أكاديمية خاصة للتعليم العالي ذات نفع عام، أسست في محافظة ديالى - بعقوبة بموجب الأمر الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم (ش.ز/10/1/8/599) في 8/1/2014 وفق قانون تأسيس الكليات والجامعات الأهلية المرقم (13) سنة 1996 المعدل.

تسعى كلية بلاد الرافدين الجامعة الأهلية إلى تقديم خدماتها التعليمية باستخدام الأساليب العلمية والتكنولوجيا الحديثة، وان تكون مناهجها الدراسية تواكب آخر التطورات العالمية وتطبيقاتها وانعكاساتها على المجتمع، وتهدف إلى تزويد الطلبة بالمعلومات اللازمة لهم في المجالات العلمية والتعليمية والبحثية كافة بالشكل الذي يحقق التواصل المستمر بين الجامعة والمجتمع، وبما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العراق.

تهدف كلية بلاد الرافدين الجامعة لأن تكون مؤسسة للتعليم العالي تمنح الدرجات العلمية وفقاً لأحدث أساليب التعليم والمناهج العلمية المتطورة، ويأتي الطالب في المرتبة الأولى في أولويات الكلية، فهي تعمل على توثيق عرى الأخوة بين الطلبة، يجمعهم حب العمل والرغبة في تطوير قدراتهم الشخصية والعقلية ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، وتعي الكلية دورها الريادي في المجتمع كله، ولهذا فهي تسعى جاهدة لتهيئة الجو العام للطالب ليبني قدراته الفكرية وفقاً للأسس المنطقية والعلمية الصحيحة.

 تضم الكلية (20) قسما تطرح من خلالها مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية في مستويات البكالوريوس، وعدد طلبة الجامعة حالياً يناهز (6000) طالب وطالبة، يقوم على تدريسهم أكثر من (200) عضو هيئة تدريس. استحدث أولى اقسامها (قسم المحاسبة، قسم إدارة الأعمال، قسم الإعلام، قسم آداب اللغة الإنجليزية) في عام 2014 ، وفي عام 2016 أستحدثت الأقسام (قسم القانون، قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة، فسم تقنيات المختبرات الطبية، قسم هندسة تقنيات القدرة الكهربائية، قسم تقنيات الحاسوب) وفي عام 2017 تم استحداث بقية الاقسام (قسم طب الأسنان، قسم الصيدلة، قسم التمريض، قسم الهندسة المدنية، قسم تقنيات التخدير، قسم تقنيات الاشعة، قسم تقنيات البصريات، قسم تقنيات صناعة الاسنان، قسم تقنيات الاجهزة الطبية، قسم تقنيات هندسة الطيران، قسم حوار الاديان). وقد صممت منشآت الكلية وفقاً للمواصفات العالمية، وهي مغطاة بالشبكة الحاسوبية الداخلية وبالشبكة المعلوماتية الدولية (الإنترنت) وتتيح هذه التجهيزات إمكانية عقد المؤتمرات والندوات وإلقاء المحاضرات الافتراضية التطبيقية دون التقيد بمكان واحد داخل الجامعة أو خارجها.

هيأت الكلية ملاكات علمية متخصصة من حملة شهادة الدكتوراه وتسعى إلى تطويرها باستمرار من خلال عقد اتفاقيات شراكة مع بعض الجامعات العالمية المعروفة.

تعتبِر كلية بلاد الرافدين الجامعة البحث العلمي مجالً له أولوية قُصوى ويتطلب التطوير والتوسُّع لصالح الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والكلية ككل، بل والمجتمع بشكلٍ عام. ويتجلى ذلك واضحًا من خلال عقد الندوات والمؤتمرات بشكل دوري، دعم البحوث العلمية ونشرها، توفير قاعدة بيانات عن الحركة البحثية في الكلية، تشجيع المشاريع البحثية التي تعود بالفائدة على المجتمع.

يعكس الفن المعماري لحرم الكلية من خلال مبانيها الرائعة ومناظرها الخلابة، ويتكون حرم الكلية من مرافق فسيحة ومتميزة تضم قاعات دراسية مجهزة بالوسائط المتعددة، ومختبرات علمية وبحثية متطورة، ومكتبات تزخر بمصادر المعلومات، وتقنية معلومات بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، ومختبرات حاسوب ومجمع رياضي كبير ومراكز طلابية تحتوي مطاعم ومتاجر متنوعة والكثير من المرافق الأخرى. توفر الكلية أسطولاً من الحافلات لتأمين نقل الطلاب من الجامعة واليها، وتوفر الحماية والحراسة لأبنائها الطلبة على مدار الساعة من خلال جهاز أمني متميز بعناصره ذات الخبرة والمهارة.

تحرص كلية بلاد الرافدين الجامعة  على الحصول على الاعتماد والاعتراف لكافة برامجها من مختلف جهات الاعتماد والاعتراف الدولية.

  

 

بحث

الاحصائيات

دخول الاعضاء

الحقوق محفوظة © كلية بلاد الرافدين الجامعة 2020
3:45