آخر الاخبار
  1.   مبارك للدكتور وليد عطالله العبيدي
  2.   الغده الدرقيه تشريحها وانسجتها ووظيفتها
  3.   رئيس قسم اللغة الانكليزية بكلية بلاد الرافدين  ا.د  سامي المعموري ....يترأس لجنة مناقشة طالبة ماجستير
  4.   صار مستقبلكم معنا افضل ... تعيين مركزي للاقسام الطبية وتقنياتها ...
  5.   شيء من الرياضيات والإدارة العامه  -ا.د.فائق السامرائي 
  6.   زار وفد من نقابة المهندسين اليوم 15/9/2020 الاقسام الهندسية في كلية بلاد الرافدين الجامعة وكان في استقبالهم السيد عميد الكلية ( د. ابراهيم رمضان) والسادة رؤساء الاقسام الهندسية
  7.   بالتعاون مع كلية بلاد الرافدين الجامعة .. تقيم وزارة الشباب والرياضة - قسم شؤون برلمان الشباب ندوة تعريفية عن ( برلمان الشباب العراقي) اليوم الثلاثاء المصادف 15/9/2020 الساعة الثانية عشر ظهراً
  8.   تفقد السيد عميد الكلية ا.د ابراهيم رمضان ومعاونيه والسادة اعضاء اللجان الامتحانية والمشرفين ...القاعات الامتحانية الالكترونية حيث 
  9.   بالتعاون مع كلية بلاد الرافدين الجامعة .. تقيم وزارة الشباب والرياضة - قسم شؤون برلمان الشباب ندوة تعريفية عن ( برلمان الشباب العراقي) اليوم الاحد المصادف 13/9/2020 الساعة التاسعة مساءاً وعلى برنامج ا
  10.   على بركة الله بدات اليوم ١٢ / ٩ / ٢٠٢٠ الامتحانات النهائية الدور الاول للاقسام المشمولة بنظام الكورسات .... حيث بدا اللجان الامتحانية المكلفة منذ الصباح بهمة عالية في ادارة الامتحانات النهائية الإلكتر

معاون العميد للشؤون الادارية

كلية بلاد الرافدين الجامعة |  ديالى

معاون العميد للشؤون الإدارية 

   إن من واجبات معاون العميد للشؤون الإدارية متابعة الشؤون الإدارية الخاصة بالكلية والإشراف على الوحدات والشعب والأقسام التابعة لعمادة الكلية. متابعة الشؤون الإدارية متابعة سير دوام التدريسين والاداريين من منتسبي الكلية. يقوم معاون العميد للشؤون الإدارية أيضاً بمتابعة شؤون منتسبي الكلية من تدريسيين وموظفين  من حيث متابعة دوامهم وإنضباطهم وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها والموافقة على منحهم الإجازات الإعتيادية والمرضية والزمنية بعد موافقة أقسامهم المنتسبين لها وإحالتها الى الشعبة الإدارية  لإصدار الأوامر الإدارية المتعلقة بطلب الإجازة ونوعها. حيث تقع الشعبة الإدارية والقانونية والحسابات تحت الإشراف المباشر للسيد معاون العميد للشؤون الإدارية بالإضافة إلى الوحدات والشعب الأخرى مثل الوحدة الزراعية والصيانة والخدمات. وكذلك يترأس معاون العميد عدة لجان.

معاون العميد للشؤون الإدارية:

تتبع له الشعب والوحدات الأتية:

الشعبة الإدارية

أسست الشعبة الإدارية منذ تأسيس الكلية وتعمل على انجاز الأعمال الإدارية في الكلية من ترفيعات وعلاوات والإجازات لمنتسبي الكلية كافة، والإشراف اليومي على دوام العاملين، وإصدار الأوامر الإدارية ومتابعة ملفات الموظفين والتدريسيين وإدامتها، والإشراف على عملية المراسلات اليومية من كتب صادرة وواردة من وإلى الكلية.

الشعبة المالية

تعد شعبة الحسابات العمود الفقري للكلية حيث تقوم بتقدم الخدمات لاقسام العلمية والوحدات والشعب الإدارية وتتكون من الوحدات الأتية:

  1. وحدة الرواتب: من اعمالها تنظيم واعداد رواتب الموظفين والعقود والأجور اليومية واجور البحث والتقويم وإضافة المتغيرات كافة التي تطرأ على رواتب الموظفين من زيادة أو نقصان أو استقطاعات، وتنظيم صرف مستحقات الدارسين داخل العراق وخارجه للإجازات الدراسية والبعثات والنفقات الخاصة.
  2. وحدة السجلات: تقوم بحفظ المتغيرات كافة والأوامر الإدارية الصادرة من والى الشعبة لتأمين الوثائق والحقوق المترتبة بذمة الموظفين.
  3. وحدة أمانة الصندوق: تكون لهذه الوحدة شخصية معنوية مستقلة متمثلة بإدارة مجلس الصندوق والمتكونة من السيد عميد الكلية ومعاون العميد وثلاثة أعضاء من رؤساء الفروع العلمية وعضو ومقرر الصندوق، ومن اعمالها تقديم التسهيلات المالية كافة ابتداءً من عملية قبول الطلبة واستقبالهم وبعد تخرجهم من خلال جباية الاموال لضمان حقوق الطلبة أثناء الدراسة، كما يكون لهذا الصندوق ايرادات سنوية توزع كأرباح بعد استقطاع حصص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية، ومن مهامها أيضا جباية الأموال المتحققة من عمليات (المباشرة، الوثائق، الغرامات، الإيجارات).

الشعبة القانونية

تعد أحد المفاصل الإدارية المهمة في الكلية؛ حيث تقوم بمتابعة صحة صدور الكتب الرسمية (الصادرة والواردة(، والإجابة عن الإستفسارات القانونية لمنتسبي كليتنا، ومراجعة دوائر الدولة الأخرى بشأن الأمور التي تتعلق بالكلية من محاكم ومراكز شرطة، واجراء براءة الذمة لمنتسبي الكلية وطلبتها، والكفالات ومتابعة السلف والقروض.

شعبة المخازن والتجهيزات

تقوم الشعبة باستلام المواد المشترات من السوق وادخالها بسندات ادخال بعد التأكد من اعدادها وكمياتها ثم يتم خزنها لحين الطلب عليها من قبل الفروع العلمية والوحدات والشعب الإدارية، وتستخرج هذه المواد من المخزن بسندات إخراج اصولية وتثبيتها بموجب استمارة خاصة بذلك، كما تثبت جميع المواد الداخلة والخارجة والجهة المستفيدة بالبطاقات المخزنية المعتمدة، وتحدث البطاقة شهرياً لمعرفة الادخال والاخراج والمتبقي من المواد، وكذلك تقوم باستلام وخزن المواد المستهلكة من الشعب والفروع في مخزن المستهلك. شعبة الخدمات والصيانة تعمل الشعبة على إجراء صيانة ميكانيكية لإصلاح المولدات وأجهزة التبريد والسيارات ومضخات المياه والبنى التحتية والجدران والارضيات والسقوف، وصيانة الاجهزة الكهربائية وخطوط الهواتف المتوقفة عن العمل، والعناية بالحدائق ومكافحة الآفات الزراعية، كما تقوم بزراعة النباتات الطبية.

 

بحث

دخول الاعضاء

عدد زوار الموقع

الحقوق محفوظة © كلية بلاد الرافدين الجامعة 2020
3:45